الطليعة بطل كأس الاتحاد 2012 في الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الطليعة بطل كأس الاتحاد في الجولان
مجدل شمس\الجولان - نشأت أبو عواد - 29\09\2012
ظفر فريق الطليعة بلقب بطولة كأس اتحاد كرة القدم في الجولان، بنسخته الاولى، بعد فوزه الكبير على منافسه فريق الامل 1:4 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت على ملعب مجدل شمس.


فريق الطليعة - بطل كأس الاتحاد 2012

وكان مقرر اقامة المباراة على ملعب بقعاثا، لكن بعد نجاح مساعي الاتحاد الرياضي بمساعدة عدد من العقلاء في تجاوز المشاكل التي تمنع الفرق من اللعب على ملعب مجدل شمس، تم، وبموافقة الفريقين، نقل المباراة الى ملعب مجدل شمس.


فريق الأمل

قدم الفريقان أداء مميزاً، لكن الطليعة كان الافضل في المباراة، ونجح لاعبوه بتسجيل أربعة أهداف، فيما وقع دفاع الامل بعدة أخطاء ساهمت بتوسيع الفارق وفوز الطليعة.

قدم الفريقان شوطا أول متكافئ، فهدد كل فريق مرمى الفريق الثاني، لكن هجمات الطليعة شكلت خطورة أكبر على مرمى حارس الامل، ولعل أبرزها ثلاث تسديدات للاعب جواد اسكندر، ارتطمت أثنتان منها بالقائم والثالثه دخلت المرمى، ليتقدم الطليعة 0:1.

بعد الهدف الأول حاول الامل معادلة النتيجة، ونجح لاعبه شادي ابو شبلي في ذلك. تعادل الفريقين لم يستمر كثيراً، لينجح سفيان ابو جبل بتسجيل هدف التقدم الثاني للطليعة، منهياً الشوط الاول بتقدم الطليعة 1:2.

تأخرت انطلاقة الشوط الثاني قليلاً بسبب اشكالية حدثت خارج الملعب.

في الشوط الثاني ازدادت أخطاء مدافعي الامل، ونجح فريق الطليعة بتوسيع الفارق من هدف ذاتي من مدافع الامل. بعدالهدف حسم اللاعب المخضرم رامي رباح نتيجة المباراة لصالح الطليعة بتسجيله للهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز الطليعة على الامل 1:4.

حكم المباراة وئام الولي وساعده على التماس وهيب صبرا وبيان الولي, وعنان عماشة حكم رابع.

فور نهاية المباراة التقى مراسل جولاني مع د. زاهر بطحيش رئيس الاتحاد الرياضي في الجولان، الذي هنأ فريق الطليعة بفوزة في البطولة, وشكر كل من ساهم بانجاح موسم كرة القدم في الجولان، وبالاخص العقلاء وحكام المباريات وأعضاء الاتحاد الرياضي وجماهير الاندية.

وعن تغيب الاعلام عن قرارات الاتحاد الرياضي، خصوصاً عدم نشر مواعيد المباريات على المواقع، قال رئيس الاتحاد الرياضي بأنه كان للاتحاد الرياضي سياسة متبعة بهذا الموضوع، لكنه اعترف بنفس الوقت بوجود تقصير بالتعاون مع الاعلام ووعد بتجاوز هذا التقصير مستقبلاً.

وأكد د. زاهر على القيام بنشاطات رياضيه مختلفة في الفترة المقبلة تحت مسمى رياضة الصالات.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور